منتديات القمر والنجوم
مرحبا بك ايها الزائر في منتديات القمر والنجوم
ادا كنت زائرا فتفضل وقم بالتسجيل معنا
اما ادا كنت عضوا فقم بالدخول
نتمنى لك قضاء امتع الاوقات معنا


منتدى تجد فيه كل ما تحتاجه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اوباما ليس أقل تشددًا من بوش بشأن إيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قمر النجوم
المديرة
المديرة


انثى
278
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 21/11/2008

مُساهمةموضوع: اوباما ليس أقل تشددًا من بوش بشأن إيران   السبت 27 ديسمبر 2008 - 15:30

اوباما ليس أقل تشددًا من بوش بشأن إيران


كشف دبلوماسيون أوروبيون أن الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما لم يحدد بعد الخط الواضح لما ينوي فعله بشأن الملف النووي الإيراني ،

وذلك عقب عودتهم من واشنطن لإجراء اتصالات واسعة مع فريق أوباما .
ونقلت جريدة "الشرق الأوسط" عن المسؤولين- دون تسميتهم :"الجانب الأمريكي من مستشاري أوباما لم يضع بعد خارطة طريق للعلاقة المستقبلية مع إيران وبالتالي فإن كل الخيارات ما زالت مفتوحة".
وأعرب المسئولون عن اقتناعهم أن أوباما "ليس اقل تشددا من الرئيس جورج بوش" وأن ثمة جهات فاعلة في واشنطن تدفع الرئيس المنتخب باتجاه التصلب ، علما أن أوباما كغيره من المسؤولين الأميركيين ليس مستعدا للتساهل بشأن حصول إيران لا على القنبلة النووية ولا على التكنولوجيا التي تمكنها من تصنيع هذه القنبلة" أي ما يسمى سياسة "الحافة النووية".
وهذه السياسة تمارسها دول عدة بينها اليابان مثلا حيث أنها لا تملك رسميا السلاح النووي ولكنها تملك المعرفة والتكنولوجيا اللتين تمكنانها من تصنيعه في حال رغبت في ذلك.
وتقول المصادر الفرنسية إن ثمة خمسة اسئلة تحتاج الى أجوبة حول ما ستعمد اليه الإدارة الأميركية الجديدة لجهة الحوار مع إيران ومعرفة ما إذا كان مشروطا ام غير مشروط.
وهذه الأسئلة هي: هل سيتم البدء بالحوار قبل الانتخابات الإيرانية في يونيو /حزيران أم بعد، مع هو شكل الحوار، هل سيكون حوارا مفتوحا أم محددا بمهلة زمنية، ما هي المواضيع التي سيتم الحوار حولها وأخيرا مع من من الجانب الإيراني تريد الولايات المتحدة أن تتحاور؟
وتؤكد المصادر أنه طالما لم تقدم واشنطن بعض الأجوبة على هذه التساؤلات فإن الكلام "يبقى عموميا" وبالتالي فإنه سيبقى من باب التخمين.
وتنتظر الدول الخمس المعنية بالملف النووي الإيراني والتي قدمت لطهران الصيف الماضي "آخر صيغة من المقترحات" لحملها على التخلي عن تخصيب اليورانيوم وعن الاستمرار في نشاطاتها الحساسة تسلم الإدارة الأمريكية الجديدة لمسؤولياتها للتداول معها في ما ستطرحه على إيران ولمعرفة ما إذا كانت المفاوضات المنتظرة ستتم ثنائيا أم بين مجموعة الست من جانب وإيران من جانب آخر.
:o


36
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moon-star.ba7r.org
 
اوباما ليس أقل تشددًا من بوش بشأن إيران
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القمر والنجوم :: ***المنتديات الاخبارية*** :: منتدى الاخبار السياسية-
انتقل الى: