منتديات القمر والنجوم
مرحبا بك ايها الزائر في منتديات القمر والنجوم
ادا كنت زائرا فتفضل وقم بالتسجيل معنا
اما ادا كنت عضوا فقم بالدخول
نتمنى لك قضاء امتع الاوقات معنا


منتدى تجد فيه كل ما تحتاجه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 . وا غـــزتــــــاه!.....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قمر النجوم
المديرة
المديرة


انثى
278
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 21/11/2008

مُساهمةموضوع: . وا غـــزتــــــاه!.....   السبت 27 ديسمبر 2008 - 15:46

مجزرة إسرائيلية تقتل 210 وتمهد لهجوم بري ينهي حماس.. خالد مشعل يخاطب الكويتيين اليوم
.. وا غـــزتــــــاه!


كتب أحمد زكريا ووكالات: جريمة نكراء ارتكبها الكيان الصهيوني في غزة امس عندما شن غارات جوية اسفرت عن مقتل 210 أشخاص واصابة اكثر من 700 آخرين 120 منهم في حالة خطيرة في وقت دمرت مقرات شرطة تتبع حركة حماس، حظيت باستنكار دولي، وهو الموقف ذاته الذي سلكته الكويت باعلانها الادانة رسميا وشعبيا: «خرق صارخ للقانون الدولي، ومستعدون لاستقبال الجرحى وعلاجهم».

وقالت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أفيتال ليبوفيتش إن القوات المسلحة قد تشن هجمات لتصفية قيادات حماس، فيما قال أحد مساعدي وزير الدفاع ايهود باراك «إسرائيل مستعدة لتصعيد الهجوم والعملية ستتواصل وتتسع كلما لزم الأمر ووفقا لتقييم القادة.. وإننا نواجه فترة لن تكون بسيطة أو سهلة.. وهذه العملية هي البداية».

وقال مراسل البي بي سي في غزة «هدف الغارات أعنف عمل عسكري إسرائيلي تجاه غزة منذ عدة أشهر» وأن «ما يجري يشبه حربا حقيقية».

وأظهرت صور تلفزيونية مشاهد لجثث عشرات القتلى والجرحى يرتدون الزي العسكري لقوى أمن حماس أمام إحدى المنشآت الأمنية في غزة، وقالت وكالة اسوشييتدبرس ان أعمدة الدخان تصاعدت فوق عدة مواقع في قطاع غزة، فيما اختلطت أصوات الأمهات اللواتي يبحثن عن أطفالهن مع أصوات سيارات الإسعاف التي تنقل القتلى والمصابين.

وقال شهو عيان للبي بي سي انهم سمعوا أكثرمن 15 انفجارا وأن عشر غارات على غزة وقعت في أقل من خمس دقائق.

ودعت حركة حماس جناحها العسكري، كتائب القسام إلى الرد على العدوان الإسرائيلي بكافة أشكال المقاومة، وقالت حركة الجهاد الإسلامي في بيان أنها أمرت مقاتليها بالثأر، وأعلنت إسرائيل مقتل امرأة وإصابة شخصين آخرين بصاروخ أطلق من غزة على الجنوب.

ودعت الولايات المتحدة إسرائيل إلى تفادي إسقاط ضحايا مدنيين في غاراتها الجوية دون أن تدعو لوقف الغارات.

وقال جوردون جوندرو المتحدث باسم البيت الأبيض "الهجمات الصاروخية المستمرة لحماس على إسرائيل يجب أن تتوقف حتى ينتهي العنف، يتحتم على حماس إنهاء أنشطتها الإرهابية إذا أرادت أن تلعب دورا في مستقبل الشعب الفلسطيني تحث الولايات المتحدة إسرائيل على تفادي إسقاط ضحايا مدنيين وهي تستهدف حماس».

ودعا خافيير سولانا منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي إلى وقف فوري لإطلاق النار وقال متحدث باسمه «نشعر بقلق بالغ جراء الأحداث في غزة ونحث الجميع على ضبط النفس لأقصى درجة».

وفي القاهرة قال أمين عام الجامعة العربية عمرو موسى ان وزراء الخارجية العرب سيعقدون اجتماعا طارئاً اليوم الأحد أو غداً الاثنين لبحث الغارات الاسرائيلية بناء على طلب عاجل من الأردن، واعتبر هجوم أمس بأنه «بداية لهجوم أوسع».

وقال «إذن نحن أمام مشهد مستمر خطط له بعناية ودقة ولذلك يجب أن نتوقع كثرة في عدد الضحايا، نحن أمام مأساة إنسانية كبرى».

من ناحية ثانية نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن بيان رئاسي مصري قوله: إن مصر تحمل إسرائيل مسؤولية القتلى والمصابين الذين سقطوا في الضربات الجوية، وأضافت «أدانت مصر الاعتداءات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة».

واستطردت «سوف تواصل مصر اتصالاتها لتهيئة الأجواء المواتية لاستعادة التهدئة وتحقيق الوفاق بين الفصائل الفلسطينية».

وذكر بيان الرئاسة ان الرئيس حسني مبارك اعطى تعليماته بفتح معبر رفح بين غزة ومصر للسماح بدخول المصابين الفلسطينيين وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم بالمستشفيات المصرية.

وقال التلفزيون المصري ان مبارك تلقى اتصالاً هاتفياً امس من عاهل الاردن الملك عبدالله الثاني بحث خلاله تداعيات الغارات الاسرائيلية على المنطقة.

وكانت وزيرة الخارجية الاسرائيلية ليفني هددت اثناء زيارتها للقاهرة قبل ثلاثة ايام في اعقاب اجتماعات مع الرئيس مبارك ووزير الخارجية احمد ابوالغيط، هددت بإنهاء سيطرة حماس على قطاع غزة.

ودعت سورية ودولة قطر إلى عقد قمة عربية طارئة لمناقشة الغارات الإسرائيلية فيما أعلنت السلطة الفلسطينية في رام الله أنها بدأت مشاورات واتصالات مع الأطراف العربية واللجنة الرباعية من أجل دعوة مجلس الأمن لعقد جلسة خاصة بشأن الهجمات، وطالب الرئيس محمود عباس والعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى «الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي» وقال مصدر فلسطيني إن عباس دعا العاهل السعودي إلى إجراء اتصالات عاجلة مع الدول الكبرى وخصوصا الولايات المتحدة للضغط على إسرائيل لوقف العدوان الذي تواصل مساء أمس.

ودعا الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن العطية إلى بلورة مبادرة دولية لحماية الفلسطينيين، واستنكر العطية صمت المجتمع الدولي وخاصة واشنطن تجاه المجزرة الإسرائيلية باعتبارها راعية للسلام في مؤتمر أنابوليس وبدون أن توفر الحماية للفلسطينيين.

وفي العاصمة القطرية الدوحة قالت وكالة أنباء قطر إن أمير البلاد الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني أجرى اتصالات مع أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ومع الرئيس السوري بشار الأسد والزعيم الليبي معمر القذافي والعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز والرئيس اليمني علي عبدالله صالح للتشاور حول عقد قمة عربية طارئة واتخاذ موقف موحد من العدوان الإسرائيلي ولم توضح الوكالة ما إذا كان تم الاتفاق على عقد قمة، وقال مسؤول عماني في مسقط ان العدوان الإسرائيلي سيفرض نفسه على القمة الخليجية المقررة في 29 الجاري.

وفي دمشق قالت وكالة الأنباء السورية نقلا عن مصدر رسمي قوله «إن سورية دعت باعتبارها رئيسة القمة العربية الحالية القادة العرب إلى عقد قمة طارئة لبحث الوضع الخطير في غزة، وأشارت الوكالة إلى أن الرئيس الأسد تلقى اتصالا من نظيره الإيراني محمود نجاد بحثا خلاله سبل التحرك «لصد العدوان الإسرائيلي»وفي طرابلس قال مصدر ليبي مسؤول إن الزعيم معمر القذافي دعا إلى اتخاذ موقف جاد وحازم من الغارات الاسرائيلية مشيرا إلى أن القذافي «يجري اتصالات مع قادة الدول العربية لمواجهة الوضع، في حين دعت الخارجية الليبية إلى سحب المبادرة العربية لردع العمل الوحشي الذي ترتكبه إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني».

ودعا رئيس وزراء لبنان فؤاد السنيورة إلى عقد جلسة طارئة لوزراء الخارجية العرب فيما قالت مصر إنها أرسلت إلى أمانة الجامعة موافقتها على اجتماع عاجل لوزراء الخارجية لبحث العدوان الإسرائيلي.

وفي نيويورك دعا أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون إسرائيل لوقف الغارات والفلسطينيين لوقف الصواريخ على جنوب إسرائيل، وأعرب مون عن «قلقه بسبب العنف البالغ وسفك الدماء في غزة واستمرار العنف في جنوب إسرائيل».

من ناحيته قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس وزعيم حركة فتح في بيان انه «يدين هذا الاعتداء» ويدعو الى ضبط النفس.

وعلى الصعيد الكويتي دان رئيس مجلس الامة جاسم محمد الخرافي بشدة الاعتداء الاسرائيلي على مدن ومناطق قطاع غزة في فلسطين المحتلة.

وقال الرئيس الخرافي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذا الاعتداء هو حرب ابادة ضد شعب اعزل محاصر ويشكل خرقا صارخا للقانون الدولي وقرارات الامم المتحدة ويمثل خروجا على القيم والاخلاق الانسانية ويأتي في وقت يحتفل به العالمان الاسلامي والمسيحي بمناسبات دينية مشيرا الى ان اسرائيل استغلت انشغال العالم بهذه المناسبات للقيام بهذا العدوان الهمجي.

واضاف ان الآلة العسكرية التدميرية الاسرائيلية لم تفرق بين مدني وعسكري وأتت على الاخضر واليابس وراح ضحيتها الابرياء والمدنيون والاطفال مؤكدا ان اسرائيل تتحمل كامل المسؤولية كما تتحمل مسؤولية انهيار مفاوضات السلام وتفرض منذ زمن حصارا قاسيا على الشعب الفلسطيني في غزة متحدية بذلك الامة العربية والمجتمع الدولي.

وعبر رئيس مجلس الامة الكويتي عن اسفه وخيبة امله بردود الفعل العربية الرسمية تجاه هذا العمل الاجرامي ووصف الموقف العربي الرسمي بـ «الضعف والشلل والتخاذل وعدم القدرة» على تحمل المسؤولية.

وعبر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح مجددا عن ادانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لاستمرار المذابح الاسرائيلية بحق المدنيين من أبناء الشعب الفلسطيني.

وأعلن الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح عن الاستعداد التام للمستشفيات في دولة الكويت لاستقبال وعلاج الجرحى والمصابين من الاشقاء الفلسطينيين جراء العمليات الاجرامية الاسرائيلية وتقديم كافة اشكال الرعاية الطبية لهم.

وأكد الشيخ محمد على ضرورة مسارعة المجتمع الدولي الى الوقف الفوري لتلك الأعمال والمجازر الوحشية التي ترتكبها اسرائيل.

وكذلك اصدر نواب بيانات استهجان لما حدث مؤكدين ان «التخاذل العربي والضوء الاخضر الامريكي وراء مذابح غزة».

ويتوجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل بكلمة مساء اليوم (الاحد) باسم اهل فلسطين الى الكويتيين يحثهم فيها على مواصلة الدعم لغزة المحاصرة ويعرب فيها عن شكره لمبادرات الشعب الكويتي المتضامنة مع اهل غزة.

وكلمة مشعل ستكون ضمن المهرجان الخطابي الذي تنظمه الحركة السلفية بمشاركة التجمع السلفي والحركة الدستورية الاسلامية وحزب الامة والامين العام السابق للحركة السلفية حامد العلي والداعية احمد القطان ود.وليد العنجري
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moon-star.ba7r.org
 
. وا غـــزتــــــاه!.....
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القمر والنجوم :: ***المنتديات الاخبارية*** :: منتدى الاخبار السياسية-
انتقل الى: